د. سمير عبد الغفار يزور القاهرة يوم السبت 8/6/2013. لحجز عمليات قسطرة الرحم وتضخم البروستاتا وللعيادة التحضيرية، الرجاء الاتصال برقم 201203479969+
: الأخبار

 


 

 

 

Share

شاركى المعلومات الموجودة
فى هذه الصفحة على
facebook

 

إتصلى بنا

المنتدى الطبى

 


طرق و وسائل علاج الأورام الليفية - الياف الرحم - تليف الرحم

يوجد حاليا العديد من الطرق لعلاج الأورام الليفية فى الرحم (الياف الرحم) أكثرها إستخداما هى العلاج الدوائى و الهرمونات, قسطرة الرحم و العلاج الجراحى من خلال جراحة إستئصال الرحم أو عملية إزالة الورم الليفى. كل طريقة علاجية لها مميزاتها و عيوبها و الإختيار يتم بعد تقييم نسبة نجاح كل وسيلة علاجية فى مقابل المشاكل و نسبة و خطورة المضاعفات المتوقعة لكل منها. أيضا يجب وضع الرغبة فى الحمل و الإنجاب و كذلك حجم الورم و مكانه فى إختيار الوسيلة المناسبة للعلاج.
يمكنك قرائة كل المعلومات الهامة و الموثقة علميا بأحدث الأبحاث و المراجع الطبية عن كل الطرق العلاجية و كيف تتم, مميزاتها و الخطورة و المضاعفات المتوقعة. شاهدى فيديو العديد من العمليات المختلفة من خلال الصفحة المخصصة.

علاج الألياف بالأدوية و الهرمونات: التفاصيل

علاج الياف الرحم بالقسطرة الشريانية: التفاصيل

الجراحة و ازالة الرحم: التفاصيل

طرق علاجية أخرى : التفاصيل

بعض السيدات تفكر فى العلاج بالأعشاب الطبية او بالحجامة كنوع من الهروب من العلاج الطبى و بالذات هروبا من الجراحة و عمليات الإستئصال مع عدم الدراية بالعلاجات و البدائل الطبية الحديثة مثل القسطرة و الموجات الصوتية المركزة او جريا وراء بعض الشائعات التى ينشرها البعض سعيا وراء الربح المادى بدون اى توثيق علمى لأى نتائج طبية. و لابد من التأكيد ان الحجامة و الأعشاب لا تعالج الأورام الليفية فى الرحم و لم تسجل حالة واحدة ناجحة للتخلص من الورم الليفى بالحجامة او بالآعشاب و ليس لهم اى دليل علمى او طبى و الكثير من المراكز تستغل جهل السيدات بالمعلومات الطبية و تقدم هذه العلاجات بصورة غير سليمة تؤدى فى النهاية لتأخر حالة المريضة و الإضطرار للجوء للجراحة و غالبا ما تنتهى بإستئصال كامل للرحم لتأخر الحالة المرضية.

يجب إحترام نفسية المرأة و حقها فى الإحتفاظ بالرحم عند التفكير فى علاج الأورام الليفية و عدم إهمال هذه النقطة الهامة أو إتخاذ القرار السهل للجراح بإزالة الرحم خاصة مع عدم علم الكثير من السيدات بالطرق الحديثة فى العلاج و ما هو العلاج البديل للجراحة.