د. سمير عبد الغفار يزور القاهرة يوم السبت 8/6/2013. لحجز عمليات قسطرة الرحم وتضخم البروستاتا وللعيادة التحضيرية، الرجاء الاتصال برقم 201203479969+
: الأخبار

 


 

 

 

Share

شاركى المعلومات الموجودة
فى هذه الصفحة على
facebook

شهادات تقدير من مرضى تم شفائهم من الأورام الليفية بدون جراحة
حالات الياف رحم تم علاجها بنجاح بقسطرة الرحم بدون جراحة

إتصلى بنا

المنتدى الطبى

 


طرق و وسائل علاج الأورام الليفية - الياف الرحم - تليف الرحم

لفترة طويلة كان العلاج الطبى لأورام الرحم الليفية (الياف - تليفات الرحم) هو اما الأدوية التى تهدف للسيطرة على الأعراض و التى لا تعالج الأورام نفسها و اما الجراحة لمحاولة استئصال او ازالة الورم الليفى من الرحم فإن فشلت او لم تكن مناسبة يلجأ الجراح لإستئصال الرحم بالكامل للتخلص من الرحم بما فيه من مشاكل. كل هذه العلاجات لم تقدم الحلول المناسبة للسيدات نظرا للمضاعفات التى تحدث من الجراحة و كما هو معروف ان الأدوية تعالج الأعراض فقط و تعالج السبب و هو الياف الرحم التى تستمر غالبا فى النمو و احداث المزيد من الأعراض و المشاكل مع الوقت. هنا تنبه الجراحون للتقدم الطبى و بدأ استخدام المناظير فى علاج بعض السيدات و لكن تبقى المشكلة ان المناظير الطبية لا تستطيع علاج كل الحالات و مازالت هناك بعض المضاعفات ان لم تكن من جراحة المناظير فمن التخدير الكلى.
فى بداية التسعينيات بدأت الأشعة التدخلية تظهر بقوة و بدأ استخدام قسطرة الرحم التى احدثت ثورة طبية فى علاج الياف الرحم بمميزاتها الفريدة و فى نهاية التسعينسات ظهر العلاج بالموجات الصوتية المركزة و الموجهة بالأشعة و بعض التقنيات الأخرى مثل التردد الحرارى و الليزر و كل هذه التقنيات الهدف منها هة علاج الورم نفسه و ليس فقط الأعراض و تجنب الجراحة. مزيد من التفاصيل بالأسفل:

تفاصيل علاج الياف الرحم بالقسطرة

علاج الياف - اورام - تليف الرحم بالقسطرة التدخلية و السد الشريانى

علاج الياف الرحم بطرق غير تقليدية

طرق علاجية اخرى

بعض السيدات تفكر فى العلاج بالأعشاب الطبية او بالحجامة كنوع من الهروب من العلاج الطبى و بالذات هروبا من الجراحة و عمليات الإستئصال مع عدم الدراية بالعلاجات الطبية الحديثة مثل القسطرة و الموجات الصوتية المركزة او جريا وراء بعض الشائعات التى ينشرها البعض سعيا وراء الربح المادى بدون اى توثيق علمى لأى نتائج طبية. و لابد من التأكيد ان الحجامة و الأعشاب لا تعالج الأورام الليفية فى الرحم و لم تسجل حالة واحدة ناجحة للتخلص من الورم الليفى بالحجامة او بالآعشاب و ليس لهم اى دليل علمى او طبى و الكثير من المراكز تستغل جهل السيدات بالمعلومات الطبية و تقدم هذه العلاجات بصورة غير سليمة تؤدى فى النهاية لتأخر حالة المريضة و الإضطرار للجوء للجراحة و غالبا ما تنتهى بإستئصال كامل للرحم لتأخر الحالة المرضية.